المجال - العلوم و الطب

الصحة والطب في روسيا لديها تاريخ قديم و مشرِّف. خلال القرن الماضي تمت إصلاحات و إعادة هيكلة لثلاث مرات، وفي كل مرة كانت الإصلاحات جذرية.

حاليا في روسيا تشريعياً، هناك 3 أنظمة للصحة و كل منها يكمل الآخر: النظام الحكومي و المحلي (البلدية) و القطاع الخاص. كما يوجد في البلاد أيضاً نظام التأمين الصحي الإجباري، الذي يكمل التأمين الصحي الإختياري.

نظام الصحة العامة الحكومي يشمل:

  • ·وزارة الصحة الروسية
  • ·الوكالة الاتحادية الطبية-البيولوجية (FMBA)
  • ·الدائرة الاتحادية للرقابة لحماية حقوق المستهلك ورعاية الإنسان (Rospotrebnadzor)
  • الدائرة الاتحادية للرقابة في قطاع الصحة (Roszdravnadzor)
  • الأكاديمية الروسية للعلوم الطبية Russian Academy of Medical Sciences
  • هيئات الإدارة الصحية في ولايات و أقاليم روسيا الإتحادية والمرافق الصحية التابعة لها، معاهد البحوث الطبية والمؤسسات الدوائية والصيدليات والخدمات اللوجستية و الشركات المصنعة للمعدات الطبية والأدوية.

نظام الرعاية الصحية المحلية (البلدية) تشمل الهئيات الصحية المحلية والمؤسسات والمنظمات المملوكة للبلدية.

النظام الصحي الخاص يشمل المؤسسات الطبية و الوقائية والمجمعات الصيدلية الخاصة، وكذلك الأشخاص الذين يعملون في الأنشطة الطبية و الدوائية الخاصة.

المراكز الطبية الخاصة الرائدة حالياً هي:

  • مجموعة MEDSI الطبية - (متعددة التخصصات)
  • شركة إنفيترا INVITRO - (الاختبارات المعملية والتشخيص)
  • مراكز "الأم والطفل" الطبية - (التوليد, أمراض النساء، طب الأطفال).

وفقاً للخبراء، فإن أكبر شريحة مسيطرة على السوق الطبي الخاص في روسيا هو طب الأسنان 60%، أمراض النساء 20%, التشخيص - 10% و التجميل، 6%. في السنوات الأخيرة، هناك مجالات تتطور باستمرار مثل الطب التجديدي، التشخيص الوراثي الجزيئي، والعلاج الجيني.

وتجدر الإشارة إلى أن أداء النظم الصحية الثلاث في البلاد في الوقت الراهن مستساغة و مبررة، فهي تساعد في تحسين النوعية وتوسيع سوق الخدمات الطبية.

الطب في روسيا، و سابقاً في الاتحاد السوفيتي لفترة طويلة أُعتُبر أحد أقوى الأنظمة الطبية في العالم.

لتلقي الرعاية الطبية الكافية، ليس بالضرورة السفر إلى إسرائيل وألمانيا والولايات المتحدة. فعلى سبيل المثال، العمليات الجراحية المعقدة في العمود الفقري يتم إجراؤها بنجاح في المستشفيات الروسية. جراحة العمود الفقري تتطور بسرعة كبيرة، فحالياً يمكن للأطباء تقديم المساعدة الطبية للمرضى الذين لم يكن بالإمكان مساعدتهم لعقود سابقة. تقنيات وتكنولوجيا عمليات الجراحة الصغرى Minimally invasive تتطور و تنتشر على نطاق واسع . فهي تساعد في تقصر وقت الانتعاش Rehabilitation و مساعدة المرضى في العودة بسرعة إلى نمط الحياة الطبيعية، حتى بعد عمليات معقدة.

في المستشفيات الروسية يتم علاج فتق الأقراص الفقرية، الجنف، الأورام، أمراض الأوعية الدموية، وكذلك آثار الكسور. بفضل تقنيات العمليات الجراحية الصغرى فإن المهنيين يقضون بشكل فعال على ضغط الأعصاب في العمود الفقري و الدماغ، وإزالة أو علاج أجزاء العمود الفقري التالفة. الجراحة بالمنظار تسمح بمعالجة الاجزاء التالفة من العمود الفقري ، تجنباً للجراحة المفتوحة.

في المستشفيات الروسية تدريجياً يتم تطوير تقنية الروبوتات المساعدة في علاج أمراض العمود الفقري الشديدة.

ما يلي بعض المستشفيات والمتخصصون الرائدون الممثلون لروسيا:

  • معهد جراحة المخ والأعصاب باسم الأكاديمي نيكولاي نيلوفيتش بوردنكو Nikolay Nilovich Burdenko الواقع في مدينة موسكو, يعد إحدى المؤسسات الموثوقة في البلاد. يعتبر أقدم عيادة لجراحة الأعصاب في روسيا و يعمل منذ عام 1932م.إحدى الأولويات التخصصية لهذه المؤسسة هي الأورام العصبية. يرأس هذا معهد بحوث الطبية هذا, دكتور العلوم الطبية الكسندر كونوفالوف.
  • قسم جراحة المخ والأعصاب FGBU في المركز العلمي الروسي للجراحة باسم الأكاديمي بوريس فاسيليفيتش بتروفسكي RAMS في موسكو. الخبير و المتخصص البارز هنا هو الدكتور أندري زويف. هذا القسم يعتبر من الرواد في روسيا في جراحة المخ والأعصاب، تأسس المركز العلمي الطبي عام 1963م.
  • عيادة الأمراض العصبية مع قسم الجراحة العصبية في معهد موسكو الحكومي باسم سيتشينوف Sechenov. العيادة تعمل في مجال جراحة الأقراص الفقرية (أقراص العمود الفقري)، تضيُّق العمود الفقري، أورام العمود الفقري والأعصاب الطرفية.
  • المعهد العلمي البحثي في الطوارئ (الإسعافات) باسم سكليفوسوفسكي N. V. Sklifosovsky أيضاً يساعد المرضى الذين يعانون من إصابات وأمراض المفاصل والعمود الفقري. يعتبر واحداً من أقدم المؤسسات الطبية في البلاد: بدأ تاريخ المعهد من دار رعاية المسنين، الذي تأسس عام 1803م من قبل شيريميتيف.
  • مركز العلاج و التأهيل الطبي التابع لوزارة الصحة Roszdrav المتخصص في علاج الإصابات وجراحة العظام. يتألف المركز من قسم الرعاية و قسم الجراحة و قسم الأعصاب، و قسم جراحة المخ والأعصاب، و قسم جراحة العظام و قسم الإصابات و الكسور. وعلاوة على ذلك فيه يتم تقديم المساعدة الطبية في مجالات إعادة التأهيل البدني و الإنتعاش (الاستجمام).
  • مركز سانت بطرسبرغ للبحوث الحلمية للأمراض النفسية و العصبية باسم بيختيرف B. M. Behterev الذي تأسس عام 1907م. هذا ليس مجرد مؤسسة طبية في الأعصاب وجراحة المخ والأعصاب، ولكنه أيضاً يعتبر معهداً بحثياً علمياً كبيراً.
  • معهد علم الأعصاب وجراحة المخ والأعصاب في سانت بطرسبرغ و يسمى كذلك المعهد الروسي للبحوث العلمية باسم البروفيسور بولينوف A.L Polenov. يعتبر المعهد الرئيسي للبحوث العلمية لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في روسيا الإتحادية. تأسس المعهد عام 1926م، اليوم يضم 6 أقسام: قسم إصابات الجهاز العصبي المركزي والمحيطي، قسم الأورام العصبية، قسم جراحة الشرايين و الأوعية الدموية، قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال، قسم التخدير والعناية المركزة.
  • عيادة و قسم جراحة المخ والأعصاب في الأكاديمية الطبية العسكرية, يعتبر كذلك من أفضل مؤسسات جراحة الأعصاب في سانت بطرسبرغ، حيث يتم علاج الأطفال والبالغين. وقد تأسس عام 1956م على أساس أكاديمية الطب العسكري والأكاديمية العسكرية البحرية. حالياً، قسم جراحة المخ والأعصاب، برئاسة ديمتري سفيستوف D. Svistov. هناك أكاديميان من أكاديمية العلوم الطبية, 6 أساتذة (بروفيسورات) و 9 أساتذة مساعدين، وكذلك أطباء متخصصين و دكاترة على أتم الإستعداد لتقديم الرعاية الطبية الكاملة عالية الجودة لمرضى الأعصاب.
  • يمكنك التعرف على المؤسسات الطبية الأخرى في روسيا الإتحادية من خلال النقر على هذا الرابط.

نظام الرعاية الصحية في روسيا حصل مؤخراً على دفعة جيدة إلى الأمام، و ذلك من خلال إنشاء نظام حديث للرعاية الطبية بتقنيات عالية. كذلك سوق أجهزة الاستشعار البيولوجية و خدمات التطبيب عن بعد يتطور باستمرار. اليوم، من الممكن تشخيص الحالة الصحية للمريض عن بعد عبر الانترنت (online).

سوق التكنولوجيا والمعدات الطبية في تطور مستمر و بتقنيات مختلفة - الثقيلة والمعقدة و الأكثر فاعلية.

كذلك صناعة الأدوية حققت نتائج مبهرة في السنوات الأخيرة.

كذلك من غير الممكن تجاهل التقدم في مجال التكنولوجيا العالية، و الذي يرتبط إرتباطاً مباشراً بالطب:

  • في سانت بطرسبرغ، لأول مرة في روسيا، تم تركيب مفصل صناعي للمريض مصنوع بطابعة ثلاثية الأبعاد 3D . المرأة، التي أجريت لها العملية، في حالة مستقرة و طبيعية، و لا تشكو من أي مشاكل أو أعراض جانبية. ومن المقرر إجراء أكثر من 10 عمليات مماثلة.
  • في منطقة بيلوكوريخا، مقاطعة ألطاي، هناك فرق إسعاف متنقلة مجهزة بأجهزة الكمبيوتر اللوحي. هذا يمكن من رؤية السجلات الطبية وقت المعاينة الأولية قبل الوصول إلى المستشفى. يتم توصيل أجهزة الكمبيوتر إلى بطاقة إلكترونية مما يسمح بمساعدة المريض مع الأخذ بعين الاعتبار الأمراض السابقة من سجله الطبي. بالإضافة إلى ذلك، طبيب الطوارئ أصبح الآن قادراً على تحرير البيانات في السجلات الطبية الإلكترونية بشكل مستقل.
  • في نهاية عام 2015م تم الإعلان عن نجاح تجربة طباعة الغدة الدرقية. 15 مارس 2015م بمساعدة الطابعة الجيولوجية الروسية تم طبع الغدة الدرقية لفأر، وبعد ذلك تم زرعها بنجاح في القوارض المخبرية الأخرى. في غضون بضعة أشهر من المراقبة المستمرة للحيوانات، تبين أن الهيكل انسجم ولم يرفضه الجسم. و بالطبع فإن الخطوة المقبلة ستكون طباعة الأعضاء البشرية. عند الانتهاء بنجاح من هذه التجربة، ستفتح للبشرية فرص و إمكانيات هائلة لزرع الأعضاء. عند الانتهاء من أعمال الغدة الدرقية الاصطناعية، يخطط الباحثون لتطوير تكنولوجيا طباعة الكلى.
  • روسيا هي من بين البلدان التي تستطيع مجاناً إجراء اختبار و تجريب برنامج بروتوكول العلاجات المستهدفة Targeted therapy، مما يوفر فرصاً جيدة كذلك للمرضى من الخارج.

اليوم، الخبراء في جميع أنحاء العالم يتفقون على أن التغيير الجذري في مجال زيادة طول العمر، وانخفاض معدل الوفيات لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تطوير الطب. الطب الحيوي كذلك له أهمية كبيرة في تحسين و تطوير الممارسات و التطبيقات الطبية الحالية Clinical practice.

روسيا كانت و ما زالت تعتبر قوة عالمية. هذه البلد منذ فترة طويلة، رائدة و تتمسك بريادتها أو تستعيدها أحياناً في العديد من المجالات. وقد بذلت على مدى تاريخها الطويل الكثير من الإنجازات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والثقافة. الإمكانات العلمية والتقنية الروسية، تشكلت في القرن العشرين – هناك ليس فقط نتائج علمية و فكرية و فنية، ولكن أيضاً الموارد البشرية (فقط عام 1997م كان ينشط 455 ألف شخص في البحوث العلمية في روسيا), كما تجدر الإشارة إلى العقلية العلمية والهندسية و الإرث الثقافي العلمي للمؤسسات العلمية والتقنية.

حالياً في روسيا هناك 18 مركز ابتكاري تكنولوجي، 266 مؤسسة صغيرة في المجال العلمي والتقني و70 مجمع علمي تكنولوجي (تكنوبارك)؛ في الأقاليم تم إنشاء 30 عقدة (مركز) بحثي تطبيقي و التي تشكل أساس النظام الوطني لشبكات الحاسوب والاتصالات في مجال العلم و البحوث؛ كذلك توجد 5 مراكز حاسوب فائق (سوبر كمبيوتر). وهكذا، تشكلت 'نقاط النمو' للإمكانات العلمية والتكنولوجية الوطنية في الفترة الانتقالية، والآن الأمر متروك لتنفيذ استراتيجية التنمية المخططة للبحث والتطوير. و يتأتى هذا بإنشاء المجمعات الصناعية الإبتكارية والمراكز الاتحادية للعلوم والتكنولوجيا العالية على أساس المعاهد العلمية و البحثية.

تطوير التكنولوجيا الحيوية، والروبوتات، وتكنولوجيا الليزر، والطاقة الذرية والحرارية، إنتاج المواد الإنشائية الحديثة، وحوسبة روسيا، وما إلى ذلك، تعطي فرصاً و إمكانيات كبيرة للتحول النوعي للطبيعة والمجتمع لمصلحة الإنسان على أسس علمية. نجاحات العلم الحديث تدل على قدراته الهائلة. صحيح أن هناك مشاكل في مجال العلوم في روسيا، ولكن بقدراتها الذاتية وأخلاقياتها المهنية العلمية العالية، لا تزال واحدة من أكثر الدول الواعدة في العالم في هذا المجال.

الإنجازات الهندسية التقنية والعلمية والاقتصادية لروسيا:

  • حققت روسيا العديد من الاكتشافات العلمية الهامة والاختراعات التكنولوجية. على وجه الخصوص، الإنجازات العلمية الروسية المعروفة مثل نظرية الرسم البياني، التدوين الرياضي والعديد من الإنجازات الأخرى للعالم ليونارد إيلر، الهندسة اللاإقليدية لباتشيفسكي، الجدول الدوري للعناصر لمندلييف، إنجازات المدرسة الروسية للكيمياء العضوية، العديد من الاكتشافات للعناصر الكيميائية (الروثينيوم والعناصر المركبة), نظرية تسيولوكوفسكي الفضائية، اكتشاف الميوعة الفائقة لبيوتر كابيتسا، نظرية الليزر لباسوف وبروخوروف, تجارب بافلوف في علم وظائف الأعضاء، و اكتشاف قانون حفظ الكتلة في التفاعلات الكيميائية للعالم لومونوسوف، و غيرها الكثير. للعلماء الروس مساهمات كبيرة في جميع المجالات العلمية تقريباً. وبالمثل، في جميع مجالات التكنولوجيا نجد المخترعين الروسي الذين قدموا إسهامات هامة و حاسمة في تطوير تكنولوجيات الكهرباء التطبيقية، اللحام الكهربائي, الإضاءة الكهربائية, الإذاعة والتلفزيون، أنظمة التدفئة المركزية, المعدات و التقنيات العسكرية، الطاقة النووية، صناعة الطائرات و المروحيات (الهليكوبتر)، تكنولوجيا الفضاء، و غيرها الكثير.
  • الأسلحة الروسية - الأفضل في العالم في العديد من الفئات وبطرق مختلفة (من حيث السعر / الجودة، الموثوقية, العقلانية، القدرة، الخ ...). الصناعة الدفاعية الروسية على مدى عقود في المرتبة الثانية في العالم من حيث تصدير الأسلحة. في جميع أنحاء العالم معروفة الدبابات الروسية والطائرات المقاتلة وقاذفات الصواريخ المتعددة وأنظمة الدفاع الجوي والغواصات والسفن الحربية، و السلاح الآلي كلاشينكوف وغيرها من أسلحة المشاة الروسية. تاريخياً الاختراعات في مجال الأسلحة قدمها المهندسون الروس. في روسيا، تم إنشاء واختبار أقوى سلاح في العالم - قنبلة القيصر.
  • روسيا (الاتحاد السوفيتي) فتح عصر الفضاء للبشرية: أول صاروخ فضائي، أول قمر صناعي، أول ميناء فضائي، أول رائد فضاء، أول شخص في الفضاء المفتوح، أول روبوت كوكبي، أول محطة فضائية، إطلاق الوحدة الأولى (النموذج الأول) من محطة الفضاء الدولية - كل هذه إنجازات الاتحاد السوفيتي و روسيا.
  • روسيا - الرائدة في صناعة الطاقة الذرية. أول محطة للطاقة النووية (أوبنينسك) في العالم بنيت في الاتحاد السوفيتي، التكنولوجيا السوفيتية والروسية لتخصيب الوقود النووي هي الأفضل في العالم، وتقوم روسيا حالياً ببناء عدد كبير من محطات الطاقة النووية سواء على أراضيها أو في الخارج، وتعمل أيضاً على تطوير عدد من التقنيات النووية الواعدة - المفاعلات النيوترونية السريعة، دورة الوقود المغلقة، محطات الطاقة النووية العائمة، النظام الفضائي لطاقة الدفع النووية و غيرها.
  • روسيا - قوة عظمى في مجال الطاقة، سواء بفضل احتياطيات النفط والغاز الهائلة أو بفضل تطوير الطاقة الكهرومائية و الطاقة النووية الرائدة في العالم. روسيا تعتبر أكبر منتج ومصدر للغاز في العالم، وكذلك أكبر منتج للنفط في العالم، الباني الرئيسي لمحطات الطاقة النووية في الخارج والمزود الرئيسي بخدمات تخصيب الوقود النووي.
  • روسيا لديها العديد من أكبر و أوسع أنظمة النقل والمواصلات في العالم، بما في ذلك أطول سكة حديد في العالم (Transsib)، ونظام الملاحة العالمي الخاص عبر الأقمار الصناعية (GLONASS). ثاني شبكة سكك حديد و ثاني أطول شبكة ممرات مائية في العالم (الأنهار الصالحة للملاحة المترابطة بالقنوات).

من بين الإنجازات الكبرى العالمية للعلم الروسي في مطلع الألفية الثالثة، ينبغي أن نذكر اكتشاف العنصر 114 في الجدول الدوري لمندلييف عام 1998م، وإطلاق مصدر النيوترونات في معهد الأبحاث النووية في مدينة ترويتسك وبداية الاختبارات في عام 1999م لبناء محطة الطاقة الحرارية و غيرها.

على سبيل المثال، تقاسم زوريس ألفيروف مع هربرت كرومر جائزة نوبل، لإكتشاف المكونات الإلكتروضوئية و الإلكترونية الدقيقة القائمة على هياكل أشباه الموصلات متعددة الطبقات (مثل: هياكل أشباه الموصلات المتغايرة). الترانزسترات السريعة المصنعة على أساس أشباه الموصلات هذه تستخدم في أجهزة الكمبيوتر فائقة السرعة، الاتصالات عبر الأقمار الصناعية و الهواتف المحمولة. ثنائيات الليزر المشكلة بنفس هذه التكنولوجيا، تمكن من نقل المعلومات عبر شبكات الألياف البصرية.

جائزة نوبل في الفيزياء عام 2003م منحت لثلاثة علماء قدموا مساهمات هامة في شرح ظاهرتين مهمتين في فيزياء الكم: الموصلية الفائقة والميوعة الفائقة. الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم منحتها على'المساهمات الثورية لنظرية التوصيل(الموصلية الفائقة) والميوعة الفائقة' للبروفيسور أليكسيي أليكسييفتش أبريكوسوف (مختبر أرجون الوطني، لامونت، إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية)؛ و البروفيسور فيتالي غينزبورغ (معهد الفيزياء باسم ليبيديف, أكاديمية العلوم الروسية، موسكو، روسيا)؛ و البروفيسور أنطوني ليجت (جامعة ولاية إلينوي, شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية).

من بين النتائج التي تحققت في عام 2003م في العلوم الاجتماعية ينبغي ذكر إنجاز المرحلة الأولى من برنامج 'توقعات التطور التكنولوجي للاقتصاد الروسي مع العمليات العالمية الجديدة المحتوية على الجوانب المؤسسية والاقتصادية'

وبالإضافة إلى ذلك:

  • المركز الأول في عدد الإطلاق الفضائي السنوي
  • الميناء الفضائي العائم الوحيد في العالم
  • الدولة الوحيدة في العالم التي تشغل أنظمة الاتصالات التسلسلية للغواصات في موجات الراديو VLF / ELF
  • الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك تقنيات بناء محطات الرادار الجاهزة (RLS) لتعقب إطلاق الصواريخ
  • المركز الأول في تخصيب نظائر اليورانيوم 40٪ (23000 من 57350)، الولايات المتحدة الأمريكية - 20%، فرنسا - 15%، ألمانيا الموحدة، المملكة المتحدة، بلجيكا 22%
  • مسافة قياسية في نقل البيانات عبر شبكة الإنترنت TB1 / ثانية لمسافة 500 كم على الأجهزة الروسية T8.
  • المركز الأول في عدد مرات الفوز بالمسابقات و الأولومبيادات الدولية في البرمجة في السنوات العشر الماضية
  • أقوى ليزر الأشعة تحت الحمراء في العالم
  • طور علماء من سانت بطرسبرغ مولد-قاذف البلازما الفريد من نوعه، الذي أحدث ضجة كبيرة في قطاع النفط في جميع أنحاء العالم
  • ديزل الوقود الجديد، والذي تم تطويره من قبل العلماء الروس للجيش، يتميز بمقاومته للصقيع و التجمد (لا يوجد له مثيل بهذه المؤشرات في العالم)
  • طور علماء من سانت بطرسبرغ جهاز محمول لتنشيط و استعادة الدورة الدموية في الجسم. مبدأ عمله مشابه لمبدأ عمل القلب الإصطناعي. هذا جهاز فريد من نوعه و سيتم تثبيته في سيارات الإسعاف لإنقاذ ملايين الأرواح.

ليس المقصود من هذه القائمة الحصر, حيث أنها لم تشمل العديد من الاكتشافات، لكنها تعطي فكرة عن حجم الإنجازات العلمية في الحقبة ما بعد السوفيتية (روسيا بعد الإتحاد السوفيتي). هنا يمكنكم التعرف على قائمة مفصلة من اكتشافات وانجازات العلماء الروس في مختلف مجالات العلوم.

logo ОАО "Завод по производству систем программного управления"
عن الشركة:

تتخصص الشركة في تصنيع لوحات الدوائر المطبوعة، والمكونات و النماذج الإلكترونية، وكذلك تبني على أساسها أنظمة التحكم البرمجية بكل مستوياتها للشركات الصناعية والبنية التحتية للشبكات.

البلد:

روسيا

صناعة:
  •  · الاقتصادية العامة
  •  · التمويل والاستثمار
  •  · النفط والغاز
  •  · الطاقة والمياه
  •  · صناعة
  •  · العقارات والبناء
  •  · النقل
  •  · الاتصالات السلكية واللاسلكية
  •  · التكنولوجيا العالية
  •  · الصحة
  •  · العلم والتعليم
  •  · العسكرية
  •  · الكهرباء
  •  · الريفية-الزراعة
  •  · صناعة التعدين
  •  · الصناعة الكيميائية
  •  · السياحة
  •  · صناعة السيارات
  •  · صناعة الغابات
  •  · صناعة الطيران
  •  · التعليم
  •  · العلوم و الطب

logo АО "ННПО им. М.В. Фрунзе"
عن الشركة:

شركة مطورة و مصنعة للأجهزة الراديوإليكترونية الحديثة (أجهزة لاسلكية) ذات التقنية العالية لأغراض عسكرية ومدنية.

البلد:

روسيا

صناعة:
  •  · الاقتصادية العامة
  •  · التمويل والاستثمار
  •  · النفط والغاز
  •  · الطاقة والمياه
  •  · صناعة
  •  · العقارات والبناء
  •  · النقل
  •  · السياحة
  •  · الزراعة
  •  · الاتصالات السلكية واللاسلكية
  •  · التكنولوجيا العالية
  •  · الصحة
  •  · العلم والتعليم
  •  · الكهرباء
  •  · الريفية-الزراعة
  •  · صناعة التعدين
  •  · الصناعة الكيميائية
  •  · السياحة
  •  · صناعة السيارات
  •  · صناعة الغابات
  •  · صناعة الطيران
  •  · التعليم
  •  · العلوم و الطب

logo Группа компаний «ИНТЕПС»
عن الشركة:

هذه الشركات متخصصة في تطوير وإنتاج المعدات لمخصصة لتحسين جودة وأداء إمدادات الطاقة. شركة رائدة في مثبتات الجهد أحادي الطور و ثلاثي الأطوار "LIDER"

البلد:

روسيا

صناعة:
  •  · النفط والغاز
  •  · صناعة
  •  · النقل
  •  · الكهرباء
  •  · صناعة التعدين
  •  · الصناعة الكيميائية
  •  · صناعة السيارات
  •  · العلوم و الطب
جميع الحقوق محفوظة © 2013 -2018