الأحداث

×

متحف الحرب الباردة، يقع على عمق 65 مترا تحت الأرض. تم بناؤه في منتصف القرن العشرين، وقد صمم المكان كملاذ مستقل و مكتفي ذاتياً و مجهز في حالة وقوع هجوم نووي مفاجئ.


تم بناء السيرك عام 1880م بتمويل من التاجر دانيلوف. و منذ افتتاحه حرصت إدارة السيرك على استقطاب أفضل فرق العروض لجذب المزيد من الزوار إلى العروض المقدمة في السيرك. في عام 1996م سمي السيرك باسم الفنان الروسي نيكولين تكريماً له


يقع في الساحة الحمراء، ويعد واحداً من المتاحف الرئيسية في العاصمة. في قاعاته الكثيرة معروضة مجموعة كبيرة من الآثار و التحف لجميع الفترات في التاريخ الروسي من العصور القديمة إلى القرن العشرين.


قصر من القرن الثامن عشر، ينتمي إلى عائلة شيريميتوف Sheremetievs. قصر رائع مهيب، وتحيط به حدائق الطبيعة الغناء، أقيمت فيه الإستقبالات الكبيرة و حفلات الباليه و رحلات التجول والمهرجانات والعروض المسرحية.


قصر خشبي في حديقة كولومينسكوي، المملوكة من قبل القيصر أليكسي ميخائيلوفيتش.


قصر ومتنزه، يغطي مساحة تزيد على 100 هكتار، ويقع في جنوب العاصمة موسكو. تم إنشاء المتنزه تساريتسينو في القرن الثامن عشر بقرار من الإمبراطورة الروسية يكاترينا الثانية.


رج أوستانكينو الشهير - يعتبر المعلم الأكثر بروزاً في موسكو. يدخل برج أوستانكينو في تصنيف أطول المباني (الهياكل) في العالم. برج أوستانكينو أطول بمرتين تقريباً من درة الجمال الباريسي - برج إيفل.


م بناء الدير الحالي في القرن السادس عشر من قبل الأمير فاسيلي الثالث ولديها 500 سنة من التاريخ المثير للإهتمام. ووفقاً للأساطير، فالدير يقع على المكان الذي كان يتم فيه إختيار الفتيات و إرسالها للعبودية في عهد هيمنة جماعة زالاتايا أوردا (القبيلة الذهبية).


تم إنشاء المبنى بناء على مبادرة من ستالين في منتصف القرن العشرين وأصبح مشهوراً بسبب الإرتفاع والطراز القوطي.


دار الأوبرا الرئيسي في البلاد و واحد من أفضل المسارح في العالم. يعد واحداً من أقدم مسارح موسكو، حيث بني في أواخر القرن الثامن عشر كمسرح خاص للأمير أوروسوف


متحف الفنون بمجموعتة الغنية من اللوحات و الأعمال الفنية و الذي أسسه تاجر من أسرة تريتياكوف.


بنيت الكاتدرائية بناء على أوامر من إيفان جروزني كإمتنان للرب للمساعدة في السيطرة على كازان (قازان).


في العاصمة تقع الكاتدرائية الرئيسية للكنيسة الأرثوذكسية الروسية - كاتدرائية المسيح المخلص.


الساحة الرئيسي للعاصمة و تعتبر كذلك وجهة ضرورية في كل برنامج سياحي في العاصمة.


براج الكرملين الحمراء المتوجة بالنجوم - هذه هي العلامة الراسخة، ورمز موسكو. صورة الكرملين دئماً ترتسم و تزين سجل صور السواح.


وفقا للأساطير، فقد أسس الدير أنتوني ريمليانين عام 1106م. وكان نصبه التذكاري قد وصل إلى نوفغورود على صخرة، بعد رحلة بحرية حول أوروبا في 3 أيام. هذا الحجر يقع الآن في رواق كاتدرائية ميلاد العذراء.


يعتبر هذا النصب التذكاري واحداً من المعالم السياحية الأكثر شهرة في فيليكي نوفغورود. تم افتتاحه عام 1862م، أي بعد عام من إلغاء قانون القنانة (استعباد الفلاحين).


دير القديسجورج - أكبر و أقدم دير في نوفغورود، و الذي أسسه الأمير ياروسلاف مودري في فيليكي نوفغورود عام 1030م، ويقع في ذلك المكان حيث يتدفق نهر فولخوف من بحيرة إلمين.


على حصن روريك نشأت الدولة الروسية. هنا كان مقر روريك، مؤسس أول سلالة أمراء روسية، موكلة من قبل سكان نوفغورود للحكم في 862م. في القرن التاسع عشر منح هذا المركز إسمه الحديث للإشارة إلى مشاركته في رسم مستقبل روسيا كمركز إجتماعي وإقتصادي وثقافي.


الإقامة الأميرية (مقر الإمارة) في نوفغورود القديمة، وذلك المكان حيث الحياة الصاخبة. هنا، بدءاً من المرسى، حيث كانت ترسو السفن التجارية وصولاً إلى مراكز التسوق كان يقع المركز الإقتصادي لنوفغورود القديمة.

جميع الحقوق محفوظة © 2013 -2019